أطلقت شركة «فيس بوك» أداة جديدة موجهة تحديداً للصحافيين لتشجيعهم على الرجوع إلى شبكتها الاجتماعية لاستقاء الأخبار ومشاركتها. وتعد الأداة الجديدة، التي أطلقت عليها «فيس بوك» اسم «سيغنال» Signal، أحدث خطوة لها لجذب وسائل الإعلام إليها بدلاً من موقع التدوين المصغر «تويتر»، ولهذه الغاية، فقد سبق لـ«فيس بوك» أن أطلقت مجموعة من الأدوات والخدمات التي تهدف لمساعدة الصحافيين ووسائل الإعلام على العثور وتوزيع المحتوى الخاص بهم. ويلجأ الصحافيون ووسائل الإعلام غالباً إلى موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للحصول على الأخبار العاجلة، ومشاركة المحتوى بغية نشره على أوسع نطاق، لكن يبدو أن «فيس بوك» تعتزم سحب البساط من تحت «تويتر». وأوضحت «فيس بوك» أن «سيغنال» صُممت لمساعدة وسائل الإعلام على دمج المحتوى الموجود على شبكتها الاجتماعية و«إنستغرام». وتهدف «سيغنال» لتزويد الصحافيين بنظرة على أكثر الموضوعات تداولًا على «فيس بوك» و«إنستغرام»، ومن ثم تسهيل مهمة دمج المحتوى في الأخبار التي يعملون عليها. كما يمكن للصحافيين مراقبة الموضوعات الأكثر تداولاً ومن ثم عرض المحتوى ذي الصلة الذي تمت مشاركته للعامة، سواء من قبل الأشخاص أو الصفحات. من جهتها، تعمل «تويتر» أيضاً على أدواتها الخاصة لاكتشاف الأخبار والموضوعات الأكثر تداولًا، مثل خدمة «مشروع البرق» Project Lightning، التي من شأنها أن توفر طريقة سهلة للناس لتتبع الأحداث حال وقوعها. كما أن هناك أداة أخرى لاكتشاف التغريدات التي تتناول موضوعات محددة، تحمل اسم «مجموعات» Collection، لكنها قليلة الاستخدام.
«فيس بوك» تطلق أداة جديدة للأخبار لمنافسة «تويتر»
أطلقت شركة «فيس بوك» أداة جديدة موجهة تحديداً للصحافيين لتشجيعهم على الرجوع إلى شبكتها الاجتماعية لاستقاء الأخبار ومشاركتها. وتعد الأداة الجديدة، التي أطلقت عليها «فيس بوك» اسم «سيغنال» Signal، أحدث خطوة لها لجذب وسائل الإعلام إليها بدلاً من موقع التدوين المصغر «تويتر»، ولهذه الغاية، فقد سبق لـ«فيس بوك» أن أطلقت مجموعة من الأدوات والخدمات التي تهدف لمساعدة الصحافيين ووسائل الإعلام على العثور وتوزيع المحتوى الخاص بهم. ويلجأ الصحافيون ووسائل الإعلام غالباً إلى موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للحصول على الأخبار العاجلة، ومشاركة المحتوى بغية نشره على أوسع نطاق، لكن يبدو أن «فيس بوك» تعتزم سحب البساط من تحت «تويتر». وأوضحت «فيس بوك» أن «سيغنال» صُممت لمساعدة وسائل الإعلام على دمج المحتوى الموجود على شبكتها الاجتماعية و«إنستغرام». وتهدف «سيغنال» لتزويد الصحافيين بنظرة على أكثر الموضوعات تداولًا على «فيس بوك» و«إنستغرام»، ومن ثم تسهيل مهمة دمج المحتوى في الأخبار التي يعملون عليها. كما يمكن للصحافيين مراقبة الموضوعات الأكثر تداولاً ومن ثم عرض المحتوى ذي الصلة الذي تمت مشاركته للعامة، سواء من قبل الأشخاص أو الصفحات. من جهتها، تعمل «تويتر» أيضاً على أدواتها الخاصة لاكتشاف الأخبار والموضوعات الأكثر تداولًا، مثل خدمة «مشروع البرق» Project Lightning، التي من شأنها أن توفر طريقة سهلة للناس لتتبع الأحداث حال وقوعها. كما أن هناك أداة أخرى لاكتشاف التغريدات التي تتناول موضوعات محددة، تحمل اسم «مجموعات» Collection، لكنها قليلة الاستخدام.
الموضوع من قسم:
أخبار الإنترنيتتويترفيسبوك
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

1 التعليقات لموضوع "«فيس بوك» تطلق أداة جديدة للأخبار لمنافسة «تويتر»"
«فيس بوك» تطلق أداة جديدة للأخبار لمنافسة «تويتر»
الابتسامات الابتسامات